كيف يمكنك تحديد سعر منتجك وفقًا لسعر السوق

كيف يمكنك تحديد سعر منتجك وفقًا لسعر السوق

عناصر المقال
1- مقدمة
2- كيف يمكنك تحديد سعر منتجك وفقًا لسعر السوق 
3- البحث في سوق المنتج
4- تحديد جودة المنتج
5- فهم احتياجات العملاء

إذا كنت قد بدأت عملك مؤخرًا وكنت تبيع منتجًا له صلة مباشرة بالسوق ، فمن المهم جدًا تحديد سعر المنتج وفقًا للسوق ،تحديد سعر المنتج. ليس أمر صعبًا جدًا ، لكن حتى عندما يتعلق الأمر بالعمل الجديد ، يصبح من المهم جدًا أن يكون سعر منتجك مشابهًا لسعر السوق. إن قيمة المنتج في العمل التجاري له مردود مهم لنجاح هذا المنتج .

  وفقًا للتقرير ، يهتم الناس أكثر بالمنتجات مرتفعة الثمن ، لأنهم يشعرون أن المنتج باهظ الثمن يتمتع بالجودة ، لكن لا يحدث ذلك في  جميع الأسواق .
فى أحد التجارب تم تقديم نفس الطعام بحجمين مختلفين تم طهي الطعام أمام الأشخاص. تم تسعير أحد الاطعمة أعلى من الآخر ، وعندما أكل الناس كل من الطعامين وبعد الانتهاء،عندما سُئلوا عن مذاق كل منهما ، قيل أن الطعام الذي يرتفع سعره عن الآخر كان الذ واحلى، لكن  الحقيقة كلا الوجبتين بنفس المقادير، ونفس الخامات ونستفيد من ذلك أن اغلب الأشخاص يعجبون بالمنتجات ذات السعر المرتفع، لكن لابد من الحرص واختيار اسعار لا تجعلهم ينفرون من المنتجات .

كيف يمكنك تحديد سعر منتجك وفقًا لسعر السوق :

يعتمد تحديد سعر المنتجات، على دراسة العوامل اللازمة لنجاح هذه المنتجات، يتم تقييم تلك العناصر ودراستها بعناية فائقة، حتى يتم الوصول إلى النتائج المرغوب بها .



يجب الاهتمام بتلك العناصر الثلاثة الأساسية وهم البحث في سوق المنتج، تحديد جودة المنتج، فهم احتياجات العملاء .




أهم العوامل لنجاح منتجك في الاسواق
أهم العوامل لنجاح منتجك في الاسواق



1. البحث في سوق المنتج : 

 إذا كان المنتج الذي تبيعه، أو تفكر في القيام به، منتج متداول فى الأسواق، فقم بالبحث عن ثلاثة امور، كيف يتم بيعه في السوق؟ ، بأي سعر يتم بيعه؟ ، إذا كان لديك فكرة جيدة عن هذين الامرين ، فسوف تحصل على الكثير من الراحة في تحديد سعر منتجك. أما الامر الثالث  فيجب عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك ، هل ستكون قادرًا على توفير هذا المنتج بنفس السعر؟، الذي تقوم الشركات ببيع المنتج به في السوق.

2. تحديد جودة المنتج :

اليوم ، المنافسة التي تواجهها فى السوق سوف تكون قوية، لاحظ أيضا أن الكثير من الشركات الناجحة، تقدم منتج ذات جودة للعملاء، مقابل ربح قليل، ولكن تستفيد من زيادة الطلب على المنتج، وتعوض فارق الربح.
 هناك العديد من الشركات ذات العلامات التجارية من نفس النوع في السوق. وكل  منها تقدم نفس المنتجات، لكن ما يميزها عن بعضها جودة المنتج، الذي تقدمه للعملاء . إذا قمت  بتحديد جودة المنتج، أو اتخاذ قرار تسعيرة، فعليك مقارنة المنتج الموجود، بمنتجات المشابهة له في الأسواق.

3. فهم احتياجات العملاء :

يجب أن تكون قد رأيت في كثير من الأحيان أن الشركات الموجودة بالفعل في السوق ، تستمر في إجراء تغييرات في منتجاتها طوال الوقت، لأن الناس يشعرون بالملل باستخدام نفس الشيء، وبعد فترة من الوقت يبدأون في شراء منتجات بديلة، لذلك تهتم الشركات بالمحافظة على عملائها الدائمين، كما توفير منتجات جديدة في السوق. 
على سبيل المثال ، إذا نظرت إلى شركات الهواتف فإنها تطرح فئات جديدة مطورة من الهواتف في كل عام، لارضاء رغبة الناس فى التجديد، والحصول على أحدث المنتجات غريزة بشرية لا تتغير، لا يتعلق الأمر فقط بنموذج المنتج، ولكن “تغير السعر له عامل أيضا “. لذلك يجب أن توفر المنتج لعملائك بأسعار مختلفة، تدريجيا لتتناسب مع فئات المجتمع المختلفة، عن طريق ذلك تستطيع توسيع قاعدة عملائك،يسمح لك العديد من خيارات الأسعار لبيع منتج ما ،التحكم فى المنتجات، فإذا كنت تكسب مال قليل من منتج، أو لا تجني ارباح منه، فى هذه الحالة تستطيع ايقافه، وجني الأرباح من باقي المنتجات الأخرى حتى لا تضرر . كما تستطيع تبديل هذا المنتج بمنتج آخر. 

تنبيه  :
يسمح لاصحاب المواقع أخذ نسخة من المقال، أو الاستعانة باجزاء منها داخل مواقعهم، ولكن مع ذكر المصدر موقع (  مصراوى ترند ) بالإضافة الى رابط التدوينة داخل الموقع .

About Taha

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *